سبع سنابل

قالت ان مليون شخص إستفادوا منها : “صدقات” تكشف عن مشاريعها للامداد المائي في 15 ولاية سودانية ..

الخرطوم : الرواية الأولى
قالت منظمة صدقات الخيرية ان عدد المستفيدين من مشاريعها للامداد المائي بلغ مليون مستفيد .
وكشفت منظمةصدقات الخيرية عن تأسيس 180 مشروع للإمداد المائي والإصحاح البيئي على امتداد 15 ولاية بالسودان في الفترة من العام 2013 حتى النصف الأول من العام 2022م، وشملت هذه المشاريع حفر الآبار الجوفية، مدّ خطوط المياه الناقلة، مشاريع حصاد المياه، بالإضافة إلى تركيب معدات خزانات المياه، ووحدات الطاقة الشمسية.

الي ذلك قالت المنظمة ان المشاريع التي أنشأتها منظمة صدقات الخيرية في القرى والحضر، كان ولا يزال لها أثرها في الإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والصحي والتعليمي..
وأشارت “صدقات” الي قصة محطة مياه قرية “أم عُش الشيخ” بمحلية أم روابة التي أنشأتها صدقات في العام 2020م بدعم من “مؤسسة النفيدي الخيرية” .. حيث إنها توفر المياه النظيفة لحوالي 3000 نسمة إضافة لـ 7 قرى مجاورة.. وقامت المنظمة بتدريب لجنة من القرية لإدارة المحطة وعبر إيراداتها تم بناء فصلين ومكتب للمعلمين بمدرسة الأساس وتوريد خزّان مياه للمدرسة بجانب شراء مولّد كهرباء احتياطي للمحطة.

وتقدمت “صدقات’ بالشكر لكل من ساهم وتبرع وتطوع في هذه الأعمال الإنسانية.. وأشارت الي أن هذه الشراكات والتبرعات كان نتاجها ماء وفير يروي الظمآى.. داعيةََ الله المولي القدير ان يجعلها صدقة جارية وفي موازين حسنات المتصدقين .

اترك رد

error: Content is protected !!