ثقافة ومنوعات

“ويكميديا” سودان تنظم ورشة “ويكي قاب” وتعلن عن تحدي شهر مارس

متابعات : الرواية الأولى

نظمت مجموعة مستخدمي ويكميديا في السودان ورشة ويكي قاب 4.0 ويأتي موضوع هذا العام في المحتوى الخاص بالبيئة والمناخ، تستمر الورشة لمدة 3 ايام يتدرب من خلالها المشاركون علي انشاء وتعديل المقالات واضافة المواد المرئية علي الويكيبيديا والويكي كمونز والويكي داتا.

ويكي قاب يأتي بتنظيم من مجتمع ويكيميديا سودان ورعاية سفارة السويد بالخرطوم للمرة الرابعة علي التوالي سعياً لسد الفجوة النوعية “WikiGap” وزياده المحتوي عن النساء السودانيات علي الموسوعه الحره ويكيبيديا.

كما تم تدشين تحدي ويكي قاب 4.0 لهذا العام بحضور السفيرة السويدية في الخرطوم وشركة زين وشركة اريكسون وعدد من المهتمين بالمحتوى وقضايا النساء، وينعقد التحدي في الفترة من 13 مارس الي 30 مارس 2022.

وتدعو ويكيميديا سودان كافة المستخدمين الي المساهمة في سد الفجوة النوعية في المحتوى السوداني عبر تحرير مقالات جديدة او تعديل مقالات خاصة بالبيئة والمناخ طوال فترة التحدي، وستكون هناك جوائز لأصحاب أعلي المساهمات علي ويكيبيديا.

مجتمع ويكيميديا سودان :

هي مجموعة من السودانيين الذين يعملون على سد فجوة المحتوى السوداني علي الإنترنت من خلال موسوعة ويكيبيديا ومشاريعها.

وذلك بتدريب مستخدمين جدد في ويكيبيديا وذلك للحصول على عدد مساهمين أكبر وأكثر فاعلية، بهدف إثراء وتطوير المحتوى السوداني علي منصة ويكيميديا كمونز وويكيبيديا العربية والانجليزية وويكي بيانات.

عبر تنظيم الورش التدريبية يستهدف من خلالها أمناء المكتبات والكتاب والمصورين والصحفيين والمهتمين باثراء المحتوي السوداني.

اترك رد

error: Content is protected !!