مصر

وزير الخارجية المصري يواصل جولته الأسيوية ويوقع اتفاقات مهمة في اندونيسيا ..

الخرطوم : متابعات الرواية الأولى

وقع وزير الخارجية المصري ⁧‫سامح شكري‬⁩ مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء اللجنة المشتركة المصرية- الإندونيسية، وذلك في إطار زيارة شكري الحالية إلى جاكرتا.
صرح بذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية.
وكان شكري قد عقد، في وقت سابق اليوم، جلسة مباحثات مع نظيرته الإندونيسية ناقشا خلالها كافة أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وأبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما وقع شكري‬⁩ ووزيرة البيئة والغابات الاندونيسية سيتي نوربايا باكار، اليوم الجمعة بجاكرتا على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة بين البلدين.

وكذلك ‏‪‎‬بحث وزير الخارجية سامح شكري- الرئيس المُعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ – مع وزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني إندراوتي، أوجه تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستكشاف فرص التعاون في مختلف المجالات التنموية.

‏‪‎‬وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه تم ،خلال اللقاء، الإعراب عن تطلع الجانبين لمواصلة التنسيق بينهما خلال الفترة القادمة، أخذاً في الاعتبار استضافة إندونيسيا القادمة وترؤسها لمجموعة العشرين ‪G20‬، واستضافة مصر المقبلة للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ ‪COP27‬، مع التأكيد على أهمية خروج قمة مجموعة العشرين القادمة تحت رئاسة إندونيسيا بنتائج قوية حول تمويل المُناخ ودعم 

ويقوم وزير الخارجية المصري حاليا بجولة أسيوية شملت كلًا من ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، كما ستتضمن باكستان حيث سيشارك شكري في أعمال الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده بإسلام آباد يوميّ 22 و23 مارس الجاري.

اترك رد

error: Content is protected !!