سبع سنابل

وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر تُدشن ببورتسودان حزمة جديدة من مشروع المساعدات الغذائية للأسر المتضررة من الحرب الذي تٌنفذه قطر الخيرية

بورتسودان : الرواية الاولى

دشّنت معالي السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر اليوم السبت، حزمة جديدة من المساعدات ضمن مشروع توفير (50) ألف سلة غذائية للأسر المتضررة من الحرب بالسودان الذي تُنفذه قطر الخيرية بتمويل كريم من صندوق قطر للتنمية.


وأكدت معالي وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية عقب وقوفها على الوضع الإنساني في السودان علي الإخاء والمحبة والتضامن مع الشعب السوداني والوقوف إلى جانب السودان العريق وشعبه الكريم لتجاوز الأزمة الحالية والخروج منها أقوى مما كان. وأعلنت استمرار تقديم الدعم المتواصل للنازحين والأسر المتضررة جراء الحرب.

وقالت لدى تدشينها المساعدات الغذائية التي تُنفذها قطر الخيرية: (سعدت كثيرا بتدشين مبادرة متعلقة بالأمن الغذائي وصندوق قطر للتنمية).
وكشفت عن استئناف الجسر الجوي الذي بدأته قطرالخيرية في العام الماضي خلال شهر رمضان حيث سيكون هناك عدد 50 ألف سلة غذائية يالاضافة إلى سيارات الاسعاف والمواد الأخرى المطلوبة. وأشارت إلى أن المؤسسات القطرية العاملة في السودان مثل قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري تقوم بدور كبير من أجل الوصول لأكبر عدد من المستفيدين. وشددت على ضرورة وفاء الدول المانحة بالتزاماتها تجاه السودان في مايو 2023 بجنيف.

وانهت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية زيارة للسودان رفقة وفد رفيع من وزارة الخارجية القطرية وقفت فيها ميدانياً على الاحتياجات وتأمين المساعدات الإنسانية العاجلة عقب إجرائها لسلسلة من اللقاءات مع مسؤولين سودانيين وممثلين للمنظمات الدولية في السودان وزيارتها لعدد من المؤسسات الصحية.

وتوقع وزير الصحة السوداني د. هيثم محمد إبراهيم أن تكون هذه الزيارة فاتحة لعمل إنساني في السودان بصورة عامة، وأعرب عن شكره وتقديره للدعم الإنساني الصحي المقدم من دولة قطر.

جدير بالذكر، أن قطر الخيرية كانت في مقدمة المنظمات العاملة بالسودان التي بادرت بالتدخل وتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية المتواصلة منذ الأيام الأولى لإندلاع الحرب بالسودان في أبريل/ نيسان من العام الماضي. ونفّذت الفرق الميدانية لقطر الخيرية سلسلة من المشاريع الغذائية والصحية بمعسكرات إيواء النازحين والولايات المتأثرة بالحرب. ويأتي مشروع توفير (50) ألف سلة غذائية للأسر المتضررة الذي دشنت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية جانباً منه، مواصلة للمساعدات القطرية المستمرة للأشقاء المتأثرين بالحرب في السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!