سبع سنابل ولايات السودان

وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية نهر النيل تزور مقر قطر الخيرية ببورتسودان وتشيد بمشاريعها الإنسانية المختلفة

الرواية الاولى | بورتسودان

أعربت وزيرة التنمية الإجتماعية بولاية نهر النيل د. تهاني ميرغني عن تقديرها لدعم قطر الخيرية المتصل للولاية على أكثر من صعيد. ووقفت لدى زيارتها لمقر قطر الخيرية ببورتسودان اليوم على المشاريع الإنسانية التي تعتزم تنفيذها في مجال الأمن الغذائي وتجويد العمل بمدينة الشيخة عائشة بنت حمد العطية التي تعتبر من المشاريع النوعية المهمة التي أنشأتها قطر الخيرية لرعاية الأيتام وأسرهم بالولاية.
وأشارت تهاني التي استعرضت الاحتياجات التنموية العاجلة في مجالات الصحة والتعليم بنهر النيل إلى إن قطر الخيرية ظلت حاضرة بقوة للتخفيف من حدة الأزمات والكوارث التي تعرضت لها الولاية في السنوات الماضية حيث نفذت سلسلة من التدخلات الإنسانية في مجالات الإيواء والغذاء والإصحاح البيئي للمتضررين من السيول والفيضانات والنازحين جراء الحرب، بجانب دعمها كذلك لمشاريع المياه وكفالتها لأعداد مقدرة من الأيتام بالولاية.
من جانبه، رحب مدير مكتب قطر الخيرية بالإنابة طارق محي الدين بتعزيز التعاون بين قطر الخيرية وولاية نهر النيل لضمان انسياب المزيد من المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر هشاشة. وأشار لإلتزام قطر الخيرية بتقديم حزمة جديدة من المساعدات الغذائية للولاية ضمن مشروع توفير 50 ألف سلة للأسر المتضررة من الحرب في السودان. وأشار إلى اتساع مظلة تنفيذ هذه المشروع المهم لتشمل عدد من الولايات المتأثرة بالحرب وذلك بدعم كريم من أهل الخير في قطر.

اترك رد

error: Content is protected !!