سبع سنابل

والي النيل الأبيض يدشن توزيع 6000 سلة غذائية مقدمة من قطر الخيرية للنازحين والأسر المتضررة

ربك : الرواية الاولى

في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة لدولة قطر، دشن اليوم والي ولاية النيل الأبيض عمر الشيخ بأمانة الحكومة، قافلة المساعدات الغذائية المقدمة من قطر الخيرية للمتأثرين بالحرب من النازحين والوافدين والمجتمع المضيف، وذلك بتمويل من صندوق قطر للتنمية ضمن مشروع توفير 50 ألف سلة غذائية للأسر المتضررة في السودان.
وقال والي النيل الأبيض عقب تدشينه للدفعة الأولى من مساعدات قطر الخيريةللولاية والتي تقدر بـ 6000 سلة غذائية، إن هذه أول مساعدات تصلهم منذ اندلاع الحرب، وأعرب عن شكره لدولة قطر وشعبها لوقوفهم مع الشعب السوداني في كل المحن التي يواجهها في حالة السلم والحرب، واشار إلى اسهامات الشعب القطري الكبيرة من خلال منظمة قطر الخيرية بالولاية التي أكملت انشاء مستشفى العيون بمدينة كوستي. وأَضاف: (ننقل شكر ولاية النيل الأبيض والنازحين والوافدين والمتأثرين بالحرب لهذه اللفتة الكريمة ونسأل الله أن يجزيهم عنا خير الجزاء).
من جانبه، قال وزير الصحة بولاية النيل الأبيض الزين سعد، إن تنفيذ قطر الخيرية لمشروع توفير 50 ألف سلة غذائية للأسر المتضررة من الحرب في السودان يعد من التدخلات الإنسانية الكبيرة التي درجت قطر على تنفيذها من خلال وقوفها مع السودان.
وثمن مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية النيل الأبيض عماد الدين أحمد محمد قادم الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر فيما يخص قضايا الوافدين والنازحين لولاية النيل الأبيض وفي السودان بصورة عامة. وقال إن تدخلاتهم عبر صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية كان له أثر كبير. وأِشار إلى أن ما قدمته قطر الخيرية من مساعدات غذائية يمثل دفعة كبيرة للنازحين خاصة وهم يستقبلون شهر رمضان الكريم.
إلى ذلك، قال مفوض العون الإنساني بولاية النيل الأبيض محمد إدريس الشيخ، إن الولاية شهدت تدافعاً كبيراً جداً من النازحين والعائدين والمهجرين من 12 ولاية ومن لاجئي دولة جنوب السودان، وأعرب عن أمله في أن تتواصل المساعدات الغذائية بشكل سريع حتى تتم اغاثة إنسان الولاية الذي صمد خلال الأشهر العشرة الماضية، وأوضح أن الوضع الإنساني أصبح معقداً جداً بالولاية ويحتاج لتدخل عاجل. وأضاف إن الشعب السوداني مدين لكل من وقف معه في هذه المحنة التي يمر بها خاصة قطر الخيرية وشعب ودولة قطر لما قدموه لأشقائهم في السودان.

اترك رد

error: Content is protected !!