السودانيون هناك قناة الرواية الأولى

نشاط إعلامي مكثف لسفير السودان بالأردن حسن صالح سوارالذهب .. وشاهد حواره مع قناة المملكة

الخرطوم – عمان : الرواية الاولى

يقود سفير السودان في المملكة الاردنية الهاشمية حسن صالح سوار الذهب نشاطاً اعلامياً مكثفا عقب التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع .

وكان السفير سوار الذهب قد عقد لقاءاً اعلامياً الاسبوع المنصرم بمكتب الإعلامي حمادة فراعنة حضرته العديد من الصحف ووسائل الإعلام الأردنية – وجاءت ابرز النقاط في طرح السفير واجابته علي الأسئلة علي النحو التالي :

▪️ نفي السفير أن يكون هناك اي تدخل من قبل القوات المصرية او قصف من قبل الطيران العسكري المصري لصالح الجيش السوداني .

▪️ ما قامت به المليشيا المتمردة كان له اثر سلبي في السودان ، مؤكدا ان الجيش السوداني امتص الصدمة الاولى ومن ثم بدا يحكم السيطرة على كافة تفاصيل المشهد العسكري .

▪️ القوات المتمردة اعتقدت للوهلة الاولى بان سيكون لها اليد الطولى للسيطرة على زمام الامور وتحقيق احلامها العبثية ولكن الجيش السوداني وهو موضع الثقة المطلقة للشعب في السودان قطع دابر احلامهم العبثية وبدات الامور تعود للسيطرة على تفاصيل وزمام الامور وملاحقة المتمردين في اماكن تواجدهم.

▪️الجيش السوداني يعمل بكل جهد جبار للحفاظ على حياة وارواح المواطنين في السودان خاصة ان المتمردين يختبئون بين الاحياء المدنية والسكان المدنيين وهذا يحتاج الى صبر وجهد جبار وكبير.

▪️رفض السفير السوداني الحديث عن وجود دعم او تدخل اجنبي لان هذا سيعمل على زيادة الازمة واستعارها وان الجيش السوداني لم يتلقى اي دعم من احد .

▪️حذر من ان اي تقسيم آخر في السودان سيؤدي لانشطار تام للقارة الافريقية خاصة لاهمية البعد الاستراتيجي لجمهورية السودان.

▪️طالب السفير السوداني من الدول العربية تقديم المساعدات الانسانية والطبية للشعب السواني .

▪️ نوه السفير انه كان قد قدم 4 مطالب لوزارة الخارجية الاردنية لانشاء مستشفى عسكري ميداني بعد استقرار الاحوال والمساعدة على علاج الجرحى السودانيين من الحالات الخطرة في المستشفيات الاردنية وتقديم الادوية واجراء عمليات جراحية عاجلة للحالات الصعبة والخطرة.

????️شاهد| حوار سفير السودان بالأردن حسن سوار الذهب مع قناة المملكة

⬇️

اترك رد

error: Content is protected !!