الأخبار

مصر تؤكد حرصها علي تحقيق الموازنة بين استفادة اثيوبيا التنموية من سد النهضة مقابل عدم الإضرار بدولتي المصب عبر إنفاق قانوني وملزم

الخرطوم : الرواية الأولي

نشر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية اليوم بيان ضافي علي الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري تضمنت رؤية مصر الآنية إزاء قضية سد النهضة الاثيوبي قال فيه :
تؤكد مصر حرصها على التوصل لاتفاق ملء وتشغيل ملزم قانونياً لاتفاق سد النهضة ، يحقق المصالح المشتركة ، من خلال الموازنة بين تحقيق إثيوبيا أقصى استفادة ممكنة من سد النهضة ، في مجال توليد الكهرباء ، وتحقيق التنمية المستدامة ، في مقابل عدم حدوث ضرر لدولتي المصب ( مصر والسودان ) . وتبدى مصر اهتماماً باستئناف المفاوضات في أقرب وقت ، بهدف الإسراع في حل النقاط الخلافية الفنية والقانونية ، وصولا لاتفاق عادل ومتوازن ومنصف ، أخذا في الاعتبارما تعانيه مصر من ندرة المياه واعتمادها بشكل رئيسي على مياه النيل ، التي يعد مصدرها الأساسي من النيل الأزرق . ولا شك أن تحقيق التنمية في كافة دول حوض النيل كان دائماً من أولويات مصر ، من خلال تقديم المساعدات والخبرات التي تسهم في مساعدة الدول الشقيقة في إطار التعاون الثنائي باعتبارها الأساس في توفير الاستقرار لشعوب تلك الدول . تعرب مصر عن أملها في إمكانية الوصول للاتفاق المنشود لسد النهضة لما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون من شأنها تحقيق الاستقرار الإقليمي . ..

اترك رد

error: Content is protected !!