العالم العربي مصر

مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للسودان من دولة الكويت بالتنسيق مع القاهرة

القاهرة : متابعات الرواية الاولى

قالت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنه تم إرسال مساعدات إنسانية عاجلة مقدمة من دولة الكويت تقدر بنحو 190 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية موجهة إلى الشعب السوداني الشقيق.
وأكد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح سابق له أنه بالتعاون مع السفارة الكويتية في القاهرة والسلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر في مصر تم تعبئة وشحن تلك المساعدات من ميناء (سفاجا) إلى منياء (بورتسودان) في السودان.
وأضاف ان السفارة الكويتية في القاهرة قامت بجهود حثيثة وبالتنسيق مع السلطات المصرية من أجل ايصال تلك المساعدات العاجلة إلى الشعب السوداني”.
واضاف انه سيتم تسليم شحنة المساعدات إلى جمعية الهلال الاحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية لمساعدة الاشقاء السودانيين في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها مشيرا إلى ان هذه الشحنة مخصصة للفئات الاكثر تضررا جراء الازمة السودانية التي تشهدها المدن السودانية منذ 15 من ابريل الماضي اثر الاشتباكات التي وقعت ما بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى.
وأعرب الزيد عن شكره وتقديره لجهود السفارة الكويتية لدى القاهرة من خلال تسهيل نقل المساعدات والترتيب مع الجانب المصري لشحنها مثمنا كذلك الجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر المصري في هذا الاطار لمساعدة المحتاجين والمتضررين من الازمة في السودان.
وتتوزع شحنة المساعدات مابين 95 طنا من المواد الغذائية مقسمة إلى 12الف سلة غذائية و95 طنا من المستلزمات الطبية والادوية والتجهيزات العلاجية.

اترك رد

error: Content is protected !!