ثقافة ومنوعات

مسؤولون وفنانون وشركات يتفاعلون مع ( مبادرة في حب السودان ) التي أطلقها د.احمد الشيخ – صاحب “منتجع درة وادي النيل “

د.احمد الشيخ

الرواية الأولى

كتب : محرر الثقافة والمنوعات

في امسية فريدة مفعمة بالأمل ومخاطبة المستقبل طالما افتقدت ولاية الخرطوم مثلها في الآونة الأخيرة .. تنادي مسؤولون تقدمهم وزير الثقافة والإعلام المكلف د. جراهام عبدالقادر ووالي الخرطوم المكلف د.الطيب الشيخ ونخبة من مبدعي البلاد من الإعلاميين والشعراء والتشكيليين والفنانين بالإضافة الي ممثليين لشركات وطنية واستثمارية مساء الأربعاء ،، الي منتجع ( درة وادي النيل ) بشارع النيل استجابة لدعوة نبيلة من صاحب المنتجع الساحر د.أحمد الشيخ الذي اطلق ( مبادرة في حب السودان ) لتطوير شارع النيل .

وقال د. احمد الشيخ صاحب المبادرة بأن الفكرة نبعت بعد ملاحظته بتفرق اهل السودان وكأنهم يعيشون في جزر منعزلة وهناك هوة كبيرة بين المسئولين في المؤسسات والمواطنين ، فتم اختيار شارع النيل لأن به ملتقي النيلين وهو يعتبر من أفضل الشوارع في العالم  ، فكانت المبادرة للاستفادة من طاقات الشباب لتقديم مساهماتهم وافكارهم لتطوير هذا الشارع ليصبح قبلة لكل العالم ، ووعد بانشاء مركز للابحاث يضم كل العلماء والباحثين بعيداً عن السياسة والتحزب .

وتباري المتحدثون في الثناء علي الفكرة والوعد بالسند ودعوة جميع اطياف المجتمع لدعمها حتي تعبر عن الروح الوطنية الجماعية في حب السودان عبر هذه الأفكار والمشاريع النبيلة التي تحمل في طياتها ثنائية الشعور الوطني والعزم علي تطوير الوطن .وخلال الحفل انهالت تبرعات رجال الأعمال وممثلي الشركات كتجسيد عملي وخطوة جادة تجاه خطوة التطوير الطموحة والواعدة .

اترك رد

error: Content is protected !!