أخبار السودان مصر

محمد منير في دار الامام الراحل .. ليلة الوفاء والتكريم ، وعبدالرحمن الصادق يدعو لنظرة جديدة للعلاقة مع مصر

امدرمان : الرواية الأولى

قام الفنان المصري النوبي محمد منير بتقديم واجب العزاء في صديقه الراحل الامام الصادق المهدي ، وذلك مساء السبت بدار الاسرة بحي الملازمين .

الي ذلك حظي الفنان منير بتكريم الاسرة والمكتب الخاص للامام الراحل الصادق المهدي وحزب الامة وكيان الأنصار .

وشارك في المناسبة عدد كبير من القيادات السياسية والمجتمعية والاعلامية والفنية , بالإضافة الي ممثلي السفارة والقنصلية المصرية بالخرطوم .

وحيا المتحدثون وفاء الفنان محمد منير للامام الراحل ، وعبروا عن عمق وقيمة العلاقة التي جمعت بين منير والامام الراحل ، وتحدث في المناسبة كل من د. مريم الصادق ، ونائب الامين العام لهيئة شئون الأنصار ، وصديق الصادق المهدي نيابة عن الأسرة ، بالإضافة الي كلمة ضافية من القمص فلوثاوس فرج كاهن كنيسة الشهيدين بالخرطوم .

واختتم المخاطبات الأمير عبدالرحمن الصادق المهدي الذي شكر للفنان محمد منير الزيارة وتقبل تعازيه ، واشار الامير عبدالرحمن في كلمته الي عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسوداني ، وقال كلما تضايق اهل السودان لجؤوا الي مصر وكلما ضاق اهل مصر لجؤوا الي السودان ، ممثلِاً لذلك بوجود 8 مليون سوداني وعشرات الأسر المهاجرة الي مصر الان جراء صعوبة العيش ، وكذلك لجوء القوة الجوية والعسكرية المصرية الي السودان إبان حرب 67 مع اسرائيل ،، وأبان الامير عبدالرحمن الصادق ان الوقت الآن مواتي ومثالي لإعادة اللحمة المصرية السودانية ، ودعا القادة الي تشكيل نظرة جديدة لهذه العلاقات الأزلية .

اترك رد

error: Content is protected !!