الأخبار

مبادرة “نداء أهل السودان للتصالح الوطني” تُنظم حفل إفطارٍ رمضانيٍ

متابعات : الرواية الأولى

نظمت الأمانة العامة لمبادرة “نداء أهل السودان للتصالح الوطني” برعاية الشيخ الطيب الجد العباس ود بدر، حفل إفطارٍ رمضانيٍ أمس (الأربعاء) في دار الشرطة بحي بري في الخرطوم. وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات الوطنية الداعية للتوافق الوطني لمعالجة قضايا ومشاكل الفترة الانتقالية إلى حين إحداث توافقٍ وطنيٍ في السودان، لإجراء انتخابات حُرة ونزيهة.
وتضم مبادرة الشيخ الطيب الجد ود بدر إلى جانب أهل الطرق الصوفية ورجالات الإدارات الأهلية، قطاعات مهنية ومجتمعية، متمثلة في أساتذة الجامعات والأطباء والسفراء والصحافيين والإعلاميين والمهنيين والمبدعين في مجالات الفنون والثقافة، إضافةً إلى فئات الشباب والنساء، مما جعلها مبادرة متفردة عن باقي المبادرات، بل تُصنف بأنها “أم المبادرات”، لا سيما وأن راعي المبادرة الشيخ الطيب الجد وجه بأن لا يُقصى أحدٌ، ولا يُعزل فردٌ فيها، وعلى أن تنفتح لكل أهل السودان.
وعقب الإفطار الرمضاني، نُظمت مخاطبات في إحدى قاعات دار الشرطة، حيث خاطب الحضور بعض مشايخ الطرق الصوفية ورجالات الإدارات الأهلية، وممثلي القطاعات المهنية والمجتمعية. فأمن الجميع على موجهات الشيخ الطيب الجد، التي تدعو للاستفادة من المشتركات الموجودة في المبادرات الأخرى، والاصطفاف معها لمعالجة قضايا الوطن والمواطن، من خلال التوافق الوطني لعبور الفترة الانتقالية بسلاسةٍ وسلامٍ.
كما دعا المتحدثون إلى الاعتصام بحبل الله المتين، وتنزيل قول الله تعالى فيهم جميعاً: “وَٱعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ ٱللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُواْ ۚ وَٱذْكُرُواْ نِعْمَتَ ٱللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَآءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِۦٓ إِخْوَٰنًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍۢ مِّنَ ٱلنَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ ٱللَّهُ لَكُمْ ءَايَٰتِهِۦ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.
يُذكر أن الشيخ الطيب الجد ود بدر وجه الأمانة العامة للمبادرة بالعمل على تهيئة لقاءٍ حاشدٍ في المسيد بأم ضواً بان، عقب عيد الفطر المبارك.

اترك رد

error: Content is protected !!