أخبار السودان إقتصاد العالم العربي

مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي علي اجندة لقاء وكيل الخارجية بمدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية

الخرطوم : الرواية الاولى


استقبل السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية بمكتبه امس البروفيسور إبراهيم الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وبعض مساعديه…. جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات التي تخص عمل المنظمة بالسودان وخططها لإحياء وتفعيل مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي في ضوء اجتماعات القمة العربية الأخيرة التي إنعقدت في نوفمبر الماضي بالجزائر.. وتم التأكيد على دور وزارة الخارجية في التنسيق بين الجهات ذات الصلة بمبادرة الأمن الغذائي على مستوى الجامعة العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وجميع الدول العربية والشركاء المحتملين لتحقيق مفهوم الأمن الغذائي.
من جانب آخر قدم بروفيسور الدخيري تنويرا عن الجهود التي قامت بها المنظمة مؤخرا مع عدد من الدول العربية لإحياء مبادرة الأمن الغذائي العربي وجذب الاستثمار في المجال الزراعي.. من ناحيته أكد السيد الوكيل على أهمية المبادرة والجهود التي تبذلها المنظمة ووعد بتقديم العون والدعم لهذه الجهود.
هذا وقد أكد السيد الوكيل على الإجراءات التي اضطلعت بها الوزارة لتسهيل مهمة وفد المنظمة برئاسة بروفيسور الدخيري للاجتماع بالجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.. واتفق الطرفان على تعزيز التنسيق بين الخارجية والمنظمة والعمل على اتخاذ خطوات عملية لإنفاذ بعض مشروعات الأمن الغذائي بالتنسيق مع الجهات المختصة..

اترك رد

error: Content is protected !!