قضايا وتقارير وحوارات

ماذا قالت جامعة الخرطوم عن زيارة وفد المجتمع المدني المصري .. ولقاءه اتحاد الجامعات السودانية

رصد : الرواية الأولى
زار وفد مصري رفيع المستوى جامعة الخرطوم اليوم الأربعاء 11 مايو 2022م، وكان في استقباله السيد مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، أمين الشؤون العلمية بروفيسور عادل علي الحسين، بمكتب مدير الجامعة، وعلى شرف الزيارة بحث الطرفان آفاق التعاون بين جامعة الخرطوم والجامعات المصرية. كما عقد الوفد الزائر لقاء تشاوري مع اتحاد الجامعات السودانية استضافته قاعة خضر الشريف بأمانة الشؤون العلمية جامعة الخرطوم، بمشاركة مجموعة من مديري الجامعات السودانية،
رأس وفد المجتمع المدني المصري الذي يزور السودان وزير الخارجية المصري الأسبق السفير محمد العرابي، وضم الوفد أعضاء من مجلس النواب، عدد من أساتذة الجامعات، الباحثين والإعلاميين.
وقال مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين عرديب إن الزيارة تعد فاتحة خير لتبادل علمي بين الجامعات السودانية والمصرية، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين.


من جهته دعا رئيس الوفد الزائر محمد العرابي إلى التكامل بين الجامعات السودانية والمصرية، مبيناً أن المرحلة المقبلة تستلزم علاقات أكبر بين الشعبين.
وقدم أعضاء اتحاد الجامعات السودانية توصيات لترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين مؤسسات التعليم العالي بالبلدين.
هذا وقدم مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين عرديب درع جامعة الخرطوم هدية للوفد المصري الزائر، كما تلقى إهداء من الوفد لصالح جامعة الخرطوم، وإهداء آخر قدمه الوفد لاتحاد الجامعات السودانية.
وزار الوفد المصري عدد من أجنحة مكتبة جامعة الخرطوم الرئيسية، وكان في استقبال الوفد أمين المكتبة بروفيسير سمير محمد علي حسن الرديسي، ومجموعة من العاملين بالمكتبة.
إدارة الإعلام والعلاقات العامة –

#جامعة_الخرطوم

اترك رد

error: Content is protected !!