أخبار السودان جنوب السودان

في ظل رئاسته للإيقاد .. السودان يلتزم بإنجاح مبادرة الحلول المستدامة للنزوح في السودان وجنوب السودان،


الخرطوم : الرواية الاولى

شهدت الخرطوم صباح هذا اليوم، افتتاح اعمال الورشة التنويرية لولاة الولايات المستهدفة بمبادرة الحلول المستدامة للنزوح في السودان وجنوب السودان، بتشريف السيد الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الامين العام لمجلس السيادة الانتقالي ورئيس الآلية الوطنية لدعم ايقاد.

وأكد السيد الفريق الركن عصام كرار، الامين العام لوزارة الدفاع ومبعوث رئاسه الايقاد لمبادرة الحلول المستدامة، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، التزام السودان بانجاح المبادرة، وسعيه الجاد لتعزيز العلاقات مع الاشقاء في جنوب السودان، مشيراً لجاهزية السودان بوصفه رئيساً للدورة الحالية للايقاد، لتعزيز التكامل الاقليمي، والدفع بمزيد من التعاون مع كل من الهيئة الحكومية للتنمية والمفوضية السامية لشؤون اللآجئين.

وقدم سيادته، في ختام كلمته اضاءات حول خارطة طريق رئاسة السودان للايقاد للعام ٢٠٢٣م.

الى ذلك قدم كل من نائب حاكم اقليم دارفور السيد محمد عيسى عليوه، والمستشار عبدالله التوم ممثل وزير الحكم الاتحادي والدكتورة زحل السعيد مقرر الآلية الوطنية لدعم ايقاد كلمات ترحيبية بالحضور والمشاركة في الورشة.

وتعد الورشة هي الاولى من نوعها، وتأتي ضمن انشطة البرنامج الترويجي للتعريف بالمبادرة على المستوى الوطني، حيث شارك فيها والي الخرطوم المكلف، وولاة الولايات المستهدفة ومفوضو العون الانساني ومساعدو المعتمد.

ومن المتوقع تنظيم سلسلة من الورش التنويرية في الولايات نفسها خلال الفترة القادمة، وبمشاركه طيف واسع من اصحاب المصلحة المعنيين من المؤسسات الوطنية والنازحين واللآجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة.

يذكر ان المبادرة تستهدف كل من ولايات دارفور الخمس، بجانب ولايات كسلا، القضارف ، النيل الازرق ، جنوب كردفان، غرب كردفان، الخرطوم والنيل الابيض.

اترك رد

error: Content is protected !!