أخبار السودان أفريقيا الخليج

في اطار مقابلاته بالدوحة – البرهان يلتقي رئيس المرحلة الانتقالية في تشاد ، ورئيس وزراء اثيوبيا كل علي حده

الخرطوم – الدوحة : الرواية الأولى

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للدول الاقل نمواً بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم، رئيس المرحلة الانتقالية بجمهورية تشاد محمد إدريس دبي.

وبحث الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وترقيتها.

كما إلتقي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للدول الأقل نموا، بالدوحة اليوم، رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد.

وتطرق اللقاء إلى مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الخرطوم وأديس ابابا، بجانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء الاثيوبي القضايا العالقة بين البلدين وأهمية التوصل لاتفاق بشأنها ومتابعة تنفيذ القضايا التي تم الاتفاق حولها بين الجانبين السوداني والأثيوبي خلال زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للخرطوم مؤخراً.
واتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل وتسريع وتيرته فيما يلي قضايا الحدود وقضايا التعاون الإقتصادي وتفعيل التبادل التجاري لتحقيق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وأمن اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجالات المختلفة، بجانب تقوية التنسيق بين الخرطوم وانجمينا في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اترك رد

error: Content is protected !!