سبع سنابل ولايات السودان

سفير دولة قطر يُدشِن شحنات جديدة من المساعدات الغذائية للأسر المتضررة بولايات كسلا، والشمالية، والبحر الأحمر

بورتسودان : الرواية الاولى

دشن سعادة سفير دولة قطر، السفير محمد إبراهيم السادة، ومفوض العون الإنساني الإتحادي د. صلاح المبارك، وقيادات السفارة القطرية ببورتسودان اليوم، شحنات جديدة من المساعدات الغذائية لولايات كسلا، الشمالية، والبحر الأحمر، وذلك ضمن مشروع يستهدف توفير (50,000) سلة غذائية للأسر المتضررة من الحرب والنازحين في السودان بتمويل من صندوق قطر للتنمية.
وأكد السفير القطري مواصلة دولة قطر لجهودها الإنسانية الرامية لمساعدة المتأثرين بالحرب من الشعب السوداني، وأشار لحزمة من المساعدات القطرية للأسر المتضررة على أكثر من صعيد، مشيداً بالتدخلات الإغاثية المستمرة لقطر الخيرية منذ بداية الحرب، وقال إن دعم دولة قطر للأشقاء في السودان سيتواصل خلال المرحلة المقبلة لأن هذا من صميم واجبنا الإنساني.
وأعرب مفوض العون الإنساني الاتحادي د. صلاح المبارك عن تقدير حكومة السودان للاستجابة المستمرة من دولة قطر، ومن قطر الخيرية لمساعدة المتأثرين بالحرب في ولايات السودان المختلفة، وقال إن تدخلهم اليوم بتقديم (8,000) سلة غذائية للنازحين والمتضررين يكتسب أهمية كبيرة خاصة بعد النزوح بسبب التطورات الأخيرة بمدينة ود مدني وتزايد الاحتياج للمساعدات الغذائية للأسر المتأثرة.
وأوضح المفوض العام للعون الإنساني أن المساعدات القطرية المتتالية، كان لها دور كبير في التخفيف من معاناة المتضررين. ونوّه إلى الجسر الجوي الذي سيرته دولة قطر عبر جمعياتها المختلفة لتقديم المساعدات الغذائية والدوائية العاجلة، الأمر الذي قُوبل بتقدير كبير من حكومة وشعب السودان الذي يحفظ لقطر أميراً وحكومة وشعباً وقوفها إلى جانبه في كل الظروف الصعبة التي يمر بها.
من جانبه، كشف المهندس عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية بالسودان، أن شحنات المواد الغذائية الضرورية التي تم تدشينها اليوم، توجّهت للمتأثرين والنازحين والفئات الأكثر هشاشة بولايات جديدة، حيث تم تخصيص (4.000) سلة للولاية الشمالية، و (2,000) سلة لولاية كسلا، و (2,000) سلة غذائية لولاية البحر الأحمر، وتحتوي كل سلة غذائية على (40) كيلو من المواد الغذائية الضرورية تكفي أسرة مكونة من (6) أشخاص لشهر كامل. وأوضح عبد العزيز أن إجمالي المستفيدين من شحنات المساعدات الغذائية التي توجهت للأسر المتضررة بولايات كسلا والشمالية والبحر الأحمر يصل لـ (48,000) مستفيد بينما يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من مشروع توفير (50) ألف سلة للأسر المتضررة في السودان (300,000) مستفيد.

اترك رد

error: Content is protected !!