أخبار السودان العالم العربي

سفيرة السودان بالمغرب امام مجلس وزراء الإعلام العرب : وسائل إعلام عربية تساوي بين جيش يذود عن حياض البلاد وبين مليشيا إرهابية مغتصبة.

متابعات : الرواية الاولى

انتقد السودان صمت الدول العربية على الجرائم والفظائع التي تقوم بها مليشيا الدعم السريع وطالبها بوصف الخطوة بالعمل الارهابي الغادر جراء تمرد المليشيا على الدولة وقال ان الصمت العربي ازاء جرائم المليشيا لا يشبه النخوة العربية والقيم الأصيلة

وأبدت سفيرة السودان بالمملكة المغربية موده عمر حاج التوم لدى ترؤسها وفد السودان وتقديمها كلمته في اعمال الدورة (53) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي انطلقت بالعاصمة المغربية الرباط اليوم ابدت اسفها على مساواة بعض وسائل الإعلام العربي بين جيش يذود عن حياض البلاد والعباد وبين مليشيا متمردة إرهابية مغتصبة.

وعددت في كلمتها جرائم المليشيا وقالت بعد أن تمكن الجيش السوداني الباسل من صد هجومها الغادر على المواقع العسكرية والإستراتيجية، باتت تستهدف المواطنين الأبرياء العزل وتتخذ منهم دروعاً بشرية وتستبيح بيوتهم وأعراضهم، فضلاً عن سلوكها البربري في احتلال المشافي والمدارس والكنائس والمساجد، وتحول جنودها للصوص وقطاع طرق يقتلون لأتفه الأسباب، ويتلذذون بالتعذيب والسحل وهتك الأعراض.

وقالت السفيرة موده إن ميثاق الشرف الإعلامي كان يحتم على الإعلام العربي على اختلاف مشاربه وأشكاله أن يسمي الأشياء بمسمياتها وأن يضع الأمور في نصابها من خلال عمل مهني حصيف لا يساوي بين المجرم والضحية وبين الحكم والجلاد.

ودعت ممثلة السودان من جعل ميثاق الشرف الإعلامي العربي الحكم العدل في كافة القضايا العربية بما فيها قضية الحرب التي تدور في السودان ونأخذ بالأسباب من أجل عمل إعلامي هادف يرفع من قيمة الإنسان العربي ويعلي من قيمنا وشيمنا العربية التي سبقت المواثيق والعهود الدولية بعقود.

وطالب السودان من الووراء العرب اعتبار أن التصدي لهذه المليشيا يقع في خانة التصدي لظاهرة الإرهاب التي تطال العديد من الدول العربية،

وذكرت السفيرة موده المؤتمرين ان قيم وشيم العربي الأصيل تأنف من قتل الأسير، وتدين إذلال الحرائر، وتأبى أن يمس الأطفال والنساء بسوء،

اترك رد

error: Content is protected !!