أخبار عالمية

رئيس وزراء إسرائيل : غالبية الإسرائليين مع حل الدولتين

الخرطوم : الرواية الأولى – رصد
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد إن غالبية الإسرائيليين، “يؤيدون رؤية حل الدولتين، رغم كل العقبات”، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أمس الخميس.

وأضاف يائير لبيد قائلا: “لدينا شرط واحد فقط، أن تكون الدولة الفلسطينية المستقبلية دولة سلمية، وأن لا تصبح قاعدة إرهاب أخرى يمكن من خلالها تهديد رفاه ووجود إسرائيل؛ وأنه سيكون لدينا القدرة على حماية أمن جميع مواطني إسرائيل في جميع الأوقات”.

وتابع: “يمكننا أن نبني مستقبلكم معا، في كل من غزة والضفة الغربية. تخلوا عن أسلحتكم وأثبتوا أن حماس والجهاد الإسلامي لن تسيطرا على الدولة الفلسطينية التي تريدون إقامتها”.

وقال إن الشعب اليهودي “تعلم دروس الماضي”، مضيفا: “أمننا مضمون من خلال قوتنا العسكرية، وبراعتنا الاقتصادية، ومرونتنا الديمقراطية”.

وقال يائير لبيد : إن إسرائيل تريد السلام “مع كل جيراننا. نحن لسنا ذاهبون إلى أي مكان. الشرق الأوسط وطننا. نحن هنا لنبقى إلى الأبد. ونحن ندعو كل دولة إسلامية من المملكة العربية السعودية إلى إندونيسيا للاعتراف بذلك والتحدث إلينا”.

وأضاف أن بلاده أثبتت رغبتها في السلام، مشيرا إلى تنفيذ معاهدة السلام مع مصر “بصورة كاملة، منذ 43 عاما ومعاهدة السلام مع الأردن لمدة 28 عاما. مضيفا : نحن بلد يحافظ على كلمته ويفي بالاتفاقات. لقد أثبتنا رغبتنا في السلام من خلال اتفاقات إبراهام وقمة النقب والاتفاقات التي وقعناها مع العالم العربي”.

اترك رد

error: Content is protected !!