أخبار السودان اخبار الإتصالات

جهاز تنظيم الإتصالات والبريد يوضح التفاصيل بشأن قطع المليشيا المتمردة شبكات الإتصالات

بورتسودان : الرواية الاولى

أصدر جهاز تنظيم الإتصالات والبريد بياناً شديد اللهجة مستنكراً فيه إرتكاب المليشيا المتمردة الإرهابية جريمة إيقاف شبكات الإتصالات.

وقال البيان “مواصلة لنهجها الإجرامي في التخريب وإمعاناً في زيادة معاناة المواطن السوداني، قامت المليشيا المتمردة بإيقاف العمل في مركزي بيانات شركتي سوداني وMTN مطالبة بإعادة الإتصالات إلى بعض المدن التي احتلتها في ولايات دارفور، والتي توقفت الإتصالات فيها نتيجة إحراق العديد من الأبراج وتخريب الفايبر وانقطاع التيار الكهربائي وانعدام الوقود”.

وكشف البيان أن المليشيا المتمردة الإرهابية قامت بإجبار الفنيين بشركة زين لإيقاف الخدمة عن ولاية نهر النيل وبورتسودان، مهددة بإيقافها بشكل كلي في خرق واضح وفاضح لإتفاق جدة الذي نص على خروجهم من الأعيان المدنية والمراكز الخدمية.

يذكر أن المقسمات الرئيسية لتلك الشركات موجودة بوسط الخرطوم وأن القوات المتمردة قد قامت باحتلالها منذ صباح اليوم الأول للحرب.

وأضاف البيان، ورغم علمنا بما يسببه هذا الإجراء من معاناة وضيق للمواطن وتوقف لبعض الخدمات المهمة والأنشطة، إلاّ أننا نقول للشعب السوداني إن المعاناة ستزول قريباً بإذن الله.
وشدد البيان على أن الصبر على جرائم هؤلاء المجرمين لن يطول وأن النصر قد بات قاب قوسين أو أدنى وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

اترك رد

error: Content is protected !!