دفاع وتسليح

جناح السودان بمعرض الدفاع والطيران بجنوب افريقيا يلفت الانظار بمنتجات الصناعات الدفاعية.روساء اركان يوغندا وغانا وجنوب افريقيا يزورون جناح السودان .

الرواية الأولى – متابعات
جنوب افريقيا/ الخرطوم.
حقق جناح السودان بمعرض الدفاع والطيران لدول افريقيا المقام حاليا بدولة جنوب افريقيا اعلى نسبة مشاهدة من قبل زوار المعرض.
اشاد عدد من المشاركين والمسئولين والزائرين من الدول الاخرى بالمنتجات السودانية في مجالي الدفاع والطيران والتي تم تصنيعها من قبل منظومة الصناعات الدفاعية بايدي سودانية خالصة، والمتمثلة في 125 منتج.
اشاد وزير الدفاع بدولة موزمبيق بالصناعات الدفاعية لدى زيارته جناح السودان .حيث التقى بالفريق اول ميرغني ادريس مدير منظومة الصناعات الدفاعية ووفد السودان المشارك واعرب لهم عن اعجابه بالمنتجات الدفاعية وفي مجال الطيران .مؤمنا على ضرورة تبادل الخبرات في هذه المجالات المهمة.
واستقبل الفريق اول ميرغني ادريس مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية رؤساء اركان دولتي يوغندا وغانا لدى زيارتهما جناح السودان ..ابدى الزائران سعادتهما بالتقدم الكبير الذي احرزه السودان في مجال الصناعات العسكرية .
وقدم لهم السيد المدير العام شرحا تعريفيا شاملا بكل المنتجات العسكرية المشاركة في المعرض ..واشار سيادته الى الخدمات التي يمكن ان تقدمها المنظومة في مجال التدريب وبناء القدرات ،خاصة في مجالات الصيانة والتشغيل ..الطيران ..الاسلحة والمركبات المدرعة .وتم الاتفاق بين الاطراف على التعاون المشترك في مجالات الصناعات العسكرية مما يعزز من القوة العسكري في البلدان الافريقية..
من جانب اخر قدم مدير شركة mic بهيئة التصنيع الحربي دكتور مهندس مجاهد عثمان تنويرا للوفد العسكري لدولة نيجريا الذي زار جناح السودان .حول طبيعة المنتجات التي شارك بها السودان في 10 مجالات مختلفة.وتحدث د. مجاهد عن استعداد المنظومة للتعاون في جانب المدرعات والعربات المشتركة والاسلحة والزخائر وخدمات الصيانة والتشغيل.
الى ذلك اشاد الملحق العسكري لدولة الامارات بجنوب افريقيا بجناح السودان .كما اشاد الملحق العسكري لدولة الكنغو الديمقراطية .وممثلي هيئة التصنيع الحربي لدولة الهند،والوفد العسكري لدولة نيجريا بالتطور الكبير للصناعات الدفاعية بالسودان .كما زارت عدد من الشركات المشاركة في المعرض جناح السودان مبدية رغبتها في التعاون في المجالات ذات الصلة

اترك رد

error: Content is protected !!