الصين العالم العربي

جمعيات الصداقة العربية الصينية ترحب بالموقف الصيني لحل أزمة الحرب الروسية الأوكرانية سلمياً وسياسياً

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول مبادرة السلام الصينية

ترحب رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية ممثلة للشعوب العربية فى علاقة الصداقة مع الشعب الصيني فى إطار منتدى التعاون العربى الصينى بالموقف الصينى الهادف لحل أزمة الحرب الروسية الاوكرانية سلمياً وسياسياً من خلال التأكيد القاطع بضرورة احترام سيادة كافة الدول والعمل على وقف القتال ومنع تصاعد الصراع والدخول فى مفاوضات السلام بين طرفي النزاع و دعم الجهود التى تسهم فى حل سلمي للازمة .. واسهام الجميع بحياد فى حل الازمة الإنسانية بتنسيق كامل من جانب الأمم المتحدة والتأكيد على حماية المدنيين والأسرى والحفاظ على سلامة المحطات النووية ومعارضة استخدام الأسلحة النووية او التهديد باستخدامها .. ووقف استخدام العقوبات الاحادية ، كذلك ضمان نقل الحبوب وفقا لمباردة البحر الاسود التى وقعت عليها روسيا وتركيا واوكرانيا والامم المتحدة ..
لقد اشتملت مبادرة السلام الصينية على كافة العناصر التى من شأنها وقف الحرب والدخول فى مفاوضات سلام جادة تحفظ حقوق الأطراف المشروعة وتجنب العالم اخطار حرب عالمية مدمرة ..
إن رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية تؤمن بأن المبادرة الصينية تؤكد على دعوة الصين الى الركون الى العقلانية وضبط النفس ومساعدة روسيا واوكرانيا على تجنب الحرب والدمار ، والعمل على تهدئة الوضع والتوصل الى وقف شامل لاطلاق النار ، وتثق بأن دول العالم المحبة للسلام ستتجاوب مع هذا النداء وتسهم مع الصين فى وضع حد لهذه الحرب المأساوية .


رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية

27 فبراير 2023

اترك رد

error: Content is protected !!