علوم وتكنلوجيا

جامعة السودان تحتفل بتدشين هدية شركة زين للجامعة

الخرطوم : الرواية الاولى

دشنت اليوم جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، منحة وهدية الشركة السودانية للهاتف السيار -زين للجامعة، والمتمثلة في عدد 60 جهاز حاسوب بمواصفات عالية جداً عبارة عن معملين لكلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات.

ورحب البروفيسور عيسى بشير مدير الجامعة بوفد شركة زين في رحاب جامعة السودان قائلاً إن اللفتة البارعة جاءت من الشركة كمنحة للجامعة التي تحث من خلالها المؤسسات الأُخرى على المساهمة والمشاركة بتقديم الدعم للمؤسسات التعليمية لينعموا بأجر السقيا ويفوزوا بالمشاركة في قطف ثمار يانعة متمثلة في تخريج طلاب مؤهلين لفائدة المجتمع والبلاد.

وأثنى على الشراكة المؤطرة مع الشركة، وعبر عن أمله في أن تكون الجامعة جزءا من تطور الشركة في الجانب التكنولوجي.

وأضاف أن العدد المقدر جداً من أجهزة الحاسوب ذات المواصفات العالية، كان وصولها للجامعة في توقيت صادف الحاجة الملحة لها مما كان له صدى كبير وسط طلاب وأساتذة كلية علوم الحاسوب، وتمنى أن يستمر العطاء من شركة زين وأن تدوم العلاقات المتطورة معها بما يخدم ويصب في مصلحة الطرفين.

الأستاذ هشام مصطفى علام المدير التنفيذي لشركة زين عبر عن سعادته بالوجود بالجامعة التي تربطه بها علاقة خاصة، وقال إن المنحة الحالية للجامعة رمزية على حد وصفه، ووجه شكره للدكتور يحيى مستشار مدير الجامعة في الجانب التقني لسعيه الدؤوب لخدمة الجامعة واستقطاب الدعم لها .

وأعلن عن العديد من المشاريع في طور المناقشة من شأنها أن تخدم الجامعة وطلابها الذين وصفهم بعماد العمل بالشركة، مختصاً معمل (تلكو لاب) لقسم هندسة الإلكترونيات بهدف زيادة المقدرات التعليمية للطلاب.

وعبر الحضور من جانب الجامعة عن شكرهم وإمتنانهم لشركة زين بالمبادرة، طالبين المزيد من الدعم للمساهمة في تدريب الطلاب لرفع وصقل مهاراتهم، كما ناشدوا بضرورة التعاون مع الشركة في برامج توعوية للطلاب في كثير من القضايا وخاصة مكافحة المخدرات

اترك رد

error: Content is protected !!