أخبار السودان مصر

تكذيب لشائعة انشاء معسكر لاجئين .. ورصد لجانب من الجهود المصرية لإستقبال الأشقاء السودانيين

القاهرة : الرواية الاولى

كذب مصدر مصري مسئول ماتم تناقله عبر تسجيل مغرض يدعي إنشاء معسكر لاجئين لاستقبال الأشقاء السودانيين القادمين الي مصر عبر الحدود البرية في هذه الظروف المعلومة ، واكد المصدر ان السلطات المصرية المعنية تضع توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي باستقبال وتسهيل اجراءات ومساعدة السودانيين القادمين الي مصر موضع التنفيذ .

وفيما يلي رصد لبعض اوجه الجهود التي تقوم بها السلطات المصرية بمحافظة اسوان والمعابر لاستقبال وتسهيل دخول السودانيين :

▪️محافظ أسوان: تم تخصيص 4 قطارات “أسوان – القاهرة” متنوعة للقادمين من السودان
بغرفة عمليات مفتوحة على مدار 24 ساعة لتقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة.
▪️تم التنسيق مع المهندس محمد عامر رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر بتخصيص 4 قطارات متنوعة أسوان / القاهرة تشمل قطارات ألـ vip، والأسبانى والروسى من خلال توفير أماكن للحجز على درجات الحجز المختلفة للقادمين من السودان سواء من المصريين أو الأخوة السودانين أو الجنسيات الأخرى.
▪️محافظ اسوان وجه بتوفير سيارات سرفيس لنقل الركاب القادمين من السودان بداية من موقف كركر الدولى وحتى المحطة الرئيسية للسكك الحديدية بمدينة أسوان من أجل تسهيل تحركهم ومنع إستغلال شركات النقل البرى لهم.
▪️تم التنسيق أيضاً مع رؤساء مصلحتى الجوازات ،والجمارك لتكثيف أعداد الموظفين المختصين بمعبر آرقين البرى الدولى ومعبر قسطل للتيسير على الوافدين عبر الحدود المصرية السودانية وإنهاء إجراءات الدخول في أسرع وقت ممكن.

▪️ ابدي السودانيين الذي وصلوا الي القاهرة عن رضاهم وارتياحهم وشكرهم للسلطات المصرية للتسهيل والمساعدة الكبيرة في إجراء التسجيل والإقامة المؤقتة بجوازات العباسية

اترك رد

error: Content is protected !!