الأخبار

تصريح مهم للناطق الرسمى للكتلة الديمقراطية حول لقاء اللجنة الأفريقية

القاهرة : الرواية الأولى

تعميم صحفي حول لقاء الكتلة الديمقراطية بالاتحاد الافريقي بالقاهرة

التقت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية برئاسة السيد جعفر المبرغني رئيس الكتلة وعدد من القيادات باللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لتسوية الأزمة السودانية التابعة للاتحاد الأفريقي وذلك في يوم الاربعاء السادس من مارس الجاري بالعاصمة المصرية.

يجئ اللقاء امتداداً للقاءات التي عقدتها مؤخراً الكتلة الديمقراطية بالالية الافريقية بمدينة بورسودان.

اكدت الكتلة الديمقراطية ترحيبها بجهود الاتحاد الافريقي لحل الازمة السودانية، وحرصها على وحدة التراب السوداني ودعت الاتحاد الافريقي للاعتراف بمؤسسات الدولة السودانية ودعم سيادتها وعدم مساواة القوات المسلحة السودانية مع مليشيا الدعم السريع ورفع تعليق عضوية السودان في الاتحاد الافريقي.

جددت الكتلة الديمقراطية موقفها الثابت نحو انهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل وعلى اهمية الحوار كسبيل لحل الازمة السودانية وأن يكون الحوار سوداني سوداني شاملاً لكافة الاطراف بتيسير من المجتمع الاقليمي والدولي وطالبت الاتحاد الافريقي التزام الحياد والوقوف على مسافة واحدة من القوى السياسية والمدنية.

دعت الكتلة الديمقراطية الاتحاد الافريقي للاهتمام بالعمل الانساني واغاثة المنكوبين والمتضررين من الحرب.

اكدت الكتلة الديمقراطية أن وقف الحرب يبدأ بتنفيذ إعلان جدة الموقع في الحادي عشر من مايو الماضي القاضي بخروج الدعم السريع من الاعيان المدنية دعت الكتلة الديمقراطية الاتحاد الافريقي العمل على توحيد المبادرات الاقليمية والدولية الخاصة بالشأن السوداني والعمل على بناء الثقة بين القوى المدنية السودانية كمدخل للتاسيس لحوار سوداني سوداني شامل.

تؤكد الكتلة الديمقراطية حرصها على السلام والاستقرار و التحول الديمقراطي وتجدد دعمها لمساعي الاتحاد الافريقي لحل الازمة السودانية.

د. محمد زكريا فرج الله
الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية
٦ مارس ٢٠٢٤

اترك رد

error: Content is protected !!