السودانيون هناك ثقافة ومنوعات مصر

تحت شعار ( العلاقات السودانية المصرية قدر ومصير وليس اختبار وبديل ) مسرح الجمهورية بالقاهرة يشهد الامسية الثقافية لمبادرة “شكراً مصر”

الرواية الاولى
كتبت؛- فاطمه عباس دفع الله
شهد مسرح الجمهوريه امس السبت 11 مارس 2023 امسيه ثقافيه نظمتها اللجنه العليا لمبادرة شكرا مصر
تحت شعار : (العلاقات المصرية والسودانية قدر ومصير وليس اختبار وبديل )
وبرعاية من : شركه تاركو للطيران والخطوط الجوية السودانيه وشركه وادينا والسفاره السودانيه بالقاهرة

وشهد الأمسية الثقافية اطياف من الدبلوماسيين علي رأسهم السفير الصادق عمر سفير السودان بالقاهره ونخبه من ممثلي السلك الدبلوماسي المصري والاعلاميين من الجانبين السوداني والمصري وممثلي عن كبار المسؤولين والوزراء وكيانات الجاليه السودانيه في مصر متجاورين مع بعضهم البعض في مشهد يعكس وحدة وادي النيل تمجيدا لمصر ام الدنيا .
وقدم الحفل الاعلامي المخضرم ابو عبيده الغضنفر الذي اعلن عن ثاني مبادرة من نوعها في فكرتها مؤكدا انها لن تكون الاخيرة كهدية ووفاء من الاخوه السودانيين في مصر شكرا لمصر متمثلة في أهلها بمختلف اعمارهم وديانتهم وجهاتهم

بدأ الحفل بالسلامين الوطنيين المصري والسوداني وقدمت فقرات لكورالات بعض المدارس السودانيه بمصر تمثلت في الاناشيد المعبرة عن حب مصر وشكر مصر ، من ضمنها خالدة الشيخ البرعي “مصر المؤمنه” .


وقدمت كلمات الترحيب من ممثلي اللجنه العليا للمبادره برئاسه السيد عبد الله المحجوب الميرغني والسيد ادريس الفاضلابي ..حيث جاءت كلماتهم مرحبة بالحاضرين وتقديم الشكر لمصر… وتوالت الفقرات الفنية وكانت ابرزها آداء اغنيه( اغدا القاك) للشاعر السوداني الهادي ادم بصوت سوداني شجي .

وشهدت امسية المبادرة تكريمات كثيره لقطاعات مصريه مختلفه كان ابرزها : وزاره الخارجيه ووزاره الاوقاف والاشراف ومجلس النواب وشخصيات وضعت بصماتها الواضحه في اعمال الخير والسند ومساعده الناس..

كما تكريم عدد من الاعلاميين المتميزين من الاشقاء المصريين الذين لهم دور ايجابي ملموس تجاه السودان والجاليه السودانيه في مصر .
وينتهي الحفل بعد ما عكس تجسيد رائع لهذه التجربة من المبادرات الايجابيه في شكر الشقيقة مصر الغنيه التي مثلت الحضن الدافئ باحتضانها للسودانيين الذين تم التعامل معهم كمصريين وليسوا لاجئين .

اترك رد

error: Content is protected !!