اخبار الكيانات

بمشاركة عدد من قادة الرأي العام – [ تخطي ] يدشن نشاطه الإعلامي بالقاهرة

القاهرة : الرواية الاولى

بعد ان اعلن عن ميلاده في العاشر من شهر مارس الجاري بمدينة بورتسودان ، دشن تحالف الخط الوطني [ تخطي ] نشاطه الإعلامي مساء امس الجمعة 15 مارس 2024 بالعاصمة المصرية القاهرة .

والتقت قيادة التحالف بمجموعة اولي من صناع الرأي العام شملت رؤساء تحرير عدد من كبريات الصحف السودانية ومواقع إلكترونية وكتاب صحافيين وإعلاميين . واستعرض كل من رئيس التحالف المهندس نزار خيري والمهندس محمد الحاج – نائب الرئيس ، والدكتورة ساندرا فاروق كدودة – الامين العام فكرة [ تخطي ] من حيث انها تحالف يضم شخصيات وليس كيانات يهدف الي إعادة روح ثورة ديسمبر ينهجها العلمي الذي يؤدي الي تحقيق اهداف التغير في كل اطره السياسية والثقافية وبالتركيز علي قضايا ومشروعات التنمية ،، وشارك في الشرح والاستعراض كل من د. جمال امين والأستاذ رامي بشير من قيادة تحالف الخط الوطني ، حيث أوضحا ان التحالف يضع رؤية كلية لكل القضايا الراهنة مثل قضايا صناعة الدستور وقضايا العدالة . واعلن تحالف الخط الوطني [ تخطي ] بشكل قاطع ان موقفه إزاء ازمة الحرب الانية في البلاد لا يعرف الحياد وان [ تخطي ] يرمي بثقله خلف القوات المسلحة باعتبارها المؤسسة العسكرية السودانية الدستورية والعريقة المناط بها حماية الامن القومي السوداني وتحقيق الاستقرار ، في مجابهتها للعدوان علي كيان الدولة الذي شنته مليشيا الدعم السريع المتمردة ،، كما اكد التحالف ان موضوعات مثل الإصلاح الامني والعسكري سيأتي نقاشه في وقته ضمن ام القضايا التأسيسية والدستورية للدولة ، و إن التحالف وضع رؤيته سلفاً لهذه القضايا . اتسم لقاء [ تخطي ] مع مجموعة القيادات الصحفية والإعلامية بالشفافية العالية والوضوح في الاجابة علي جميع الاسئلة الموضوعية والتساؤلات الساخنة حول كنه [تخطي] وخلفيات المؤسسين ورصيدهم وتجاربهم العامة وتمويل نشاط التحالف ، والتواصل المجتمعي ، والتفاهمات مع القوي والكيانات الوطنية . واكد التحالف ان تكوينه لا يقوم علي جمع الكيانات بل علي الشخصيات والأفراد شريطة خلع اي عباءة حزبية او انتماء سياسي مع الايمان المطلق بأفكار التحالف وأهدافه ، وعلي رأسها إعادة ثورة ديسمبر وروحها وبث الأمل في التيار الشبابي الغالب من سكان السودان بان المستقبل الزاهر المنشود لوطننا سيتحقق بالعزم المكمل بالعلمية والخطط والدراسات المستوفية لأغراضها .

المجموعة الاولى من قادة الرأي العام والإعلاميين الذين التقوا [ تخطي ] بالأمس – وجدوا العديد من الفرص الكافية لطرح التساؤلات اولا ثم المساهمة الثرة في تطوير الأفكار وإضاءة جوانب القضايا التي طرحها التحالف ، وبرز الرأي الغالب للحضور بترحيبهم بالمولود الجديد [ تخطي ] والوعد بدعمه وتقديمه للرأي العام ، مع تقديم النصح المستمر والتقويم باعتبار ان ذلك واجب السلطة الرابعة .

شارك في اللقاء الإعلامي الاول لتحالف الخط الوطني [ تخطي ] من جانب رؤساء التحرير والكتاب والإعلاميين كل من الأساتذة : محمد محمد خير الهندي عزالدين ، سمية السيد ، صباح موسي ، محمد عبدالقادر ، حنان عبدالحميد ( ام وضاح ) ، مجدي عبدالعزيز ، محمد جمال قندول ، عاطف الجمصي .

اترك رد

error: Content is protected !!