قناة الزرقاء

قناة الزرقاء
الأخبار سبع سنابل ولايات السودان

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة -فريق طبي سعودي ينفذ عمليات جراحية مجانية بمستشفي باوارث ببورتسودان


بورتسودان : متابعات – الرواية الاولى

أعلن مستشفي (باوارث بورتسودان) عن اقامة عمليات جراحية مجانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجمعية الحياة الخيرية السعودية.
ونوه بإستمرار التسجيل للمواطنين للاستفادة من العمليات المجانية في تخصصات الجراحة العامة وعمليات الغدة الدرقية والمقرر اقامتها قي الفترة من ١٢ حتي ١٩ اكتوبر الجاري.
ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية والخيرية التي ينفذها المركز بمختلف التخصصات في مدينة بورتسودان وعدد من المدن السودانية دعما للمرضى واسنادا للقطاع الصحي في السودان.
وبحث الاجتماع التنسيقي بين سفارة المملكة ببورتسودان ممثلة في الاستاذ عامر الشهري ووزارة الصحة ممثلة في الدكتور محمد مصطفي حمدوك ومدير مستشفي باوارث بورتسودان الدكتور صالح شلتوت الترتيبات النهائية لإنطلاقة المخيم حيث وقف الجانبان على جاهزية المستشفي واكمال المتلطبات الفنية لانطلاق المخيم مع الشريك منظمة حياة.

ورحب مدير المستشفي باختيار المستشفي لاقامة المخيم العلاجي ، مؤكدا علي العمل علي تهيـــئة وتذلـــيل كل الصعـــاب ،والالتزام بإنجاح المبـــادرة والقيام بكل الترتيبات والتنسيق التام لإقامة المخيم، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان بالسودان،ومواقف المملكة الداعمة للسودان في كافة المجالات.
فيما اكد ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين على مخرجات اجتماع سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدي السودان مع وزير الصحة بأن المخيم ياتي امتداد لمشاريع وبرامج مركز الملك سلمان في السودان، للوقوف مع السودان في ظل الظروف الحالية لتجاوز محنته، مؤكدا علي خصوصية وازلية العلاقات بين البلدين الشقيقين، واوضح ان الفريق الزائر يضم امهر الجراحين والاستشارين وطاقم مرافق بكل الاجهزة والادوية والمستحضرات اللازمة لاجراء العمليات الطبية اللازمة لمتابعة المرضي قبل وبعد اجراء العمليات.

اترك رد

error: Content is protected !!