أخبار السودان الصين

المبعوث الصيني يطلع “الكباشي” علي رؤية بلاده للسلام والتنمية في القرن الإفريقي

الخرطوم : الرواية الأولى

إلتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم،المبعوث الصيني الخاص للقرن الإفريقي شيويه بينغ . وتطرق اللقاء للعلاقات الراسخة بين السودان والصين وسبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح بينغ، في تصريح صحفي أن زيارته للسودان تأتي في إطار تعزيز وترقية علاقات الصداقة بين البلدين، وتقوية الشراكات الإستراتيجية بينهما، مشيراً للتنسيق المشترك بينهما في المحافل الدولية.

ووصف المبعوث الصيني الخاص للقرن الإفريقي، اللقاء ،بانه كان بناءاً ومثمراً ، تطرق لمسيرة العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى المشتركة حول القضايا الإقليمية والدولية. وأضاف أن منطقة القرن الإفريقي، من الأهمية بمكان حيث تتمتع بموقع إستراتيجي جعلها عرضة للتدخلات الخارجية. مشيراً إلى رفض بلاده لكافة أشكال التدخلات الأجنبية في هذه المنطقة. مؤكداً دعم الصين لتعزيز التكامل الإقتصادي بمنطقة القرن الإفريقي وتسوية الخلافات عبر الحوار.

وأكد بينغ، إستعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة للسودان في مجالات التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وقال إنه أطلع عضو مجلس السيادة، على رؤية الصين بشأن السلام والتنمية في منطقة القرن الإفريقي. وأضاف أن زيارته للسودان تأتي في اطار تبادل الرؤى والأفكار حول إحلال السلام والأمن في هذه المنطقة.

اترك رد

error: Content is protected !!