الأخبار ولايات السودان

المؤتمر الشعبي يشارك بقيادات رفيعة في ملتقي أركويت

بورتسودان : الرواية الاولى

وصلت قيادات من حزب المؤتمر الشعبي إلى مدينة بورتسودان بولاية البحر الاحمر للمشاركة في مؤتمر أركويت لتوحيد الصف الوطني المزمع قيامه صباح يوم غد الثلاثاء.
وضم وفد المؤتمر الشعبي قيادات أبرزها بشير ادم رحمة، الامين محمود رئيس لجنة الشورى بالحزب والناطق الرسمي باسم لجنة الشورى راشد دياب وتاج الدين بانقا وحسين منصور وعمار السجاد، ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه الجبهة الوطنية السودانية الامين العام للمؤتمر الشعبي بولاية البحر الاحمر بابكر عبدالرازق ومختار حمزة.
وقال الناطق الرسمي باسم شورى المؤتمر الشعبي راشد دياب في تصريحات صحفية بمدينة بورتسودان بأن مشاركة المؤتمر الشعبي في مؤتمر أركويت تأتي تتويجا لعدة ولقاءات في اطار الهم الوطني عقدت بين وفد من لجنة شورى المؤتمر الشعبي برئاسة نائب رئيس اللجنة د احمد ابراهيم الترابي و رئيس الجبهة الوطنية و رئيس المبادرة الناظر محمد الامين ترك.
وثمن راشد دور الناظر ترك في جمع الصف الوطني و ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر اركويت الاول.
و أبدى الوفد بعض الملاحظات حول فعالية الجبهة الوطنية ودورها المستقبلي. واكد بان دورة الانعقاد هذه تمثل سانحة جيدة للقوى السياسية الوطنية والقوى المجتمعية والاهلية لتقديم خارطة طريق لاعادة المسار السياسي المدني وانهاء الحرب و القضاء على التمرد ، كما يتيح المؤتمر فرصة لتفعيل وحدة الصف الوطني بما يعزز دوره في المرحلة المقبلة . و تشارك لجنة شورى المؤتمر الشعبي في مؤتمر الجبهة الوطنية غدا الثلاثاء بتقديم رؤية الحزب لحل الازمة السودانية.

اترك رد

error: Content is protected !!