الأخبار

السودان يطلع روسيا علي التطورات بالبلاد .. وسفير موسكو بالخرطوم يؤكد الإلتزام بشحنات القمح ..

الخرطوم : الرواية الأولى

إستقبل وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عمر بشير بمكتبه صباح اليوم سعادة ” فلاديمير جيلتوف” سفير الاتحاد الروسي لدى السودان.
وقالت وزارة الخارجية ان اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث اشاد السيد الوكيل بمستوى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مثمناً وقوف روسيا إلى جانب السودان في كثير من المواقف الدولية.

وأحاط وكيل الخارجية سفير روسيا بالتطورات السياسية الأخيرة التي شهدتها البلاد ،وترتيبات العودة إلى مسار الانتقال الديمقراطي، مشيراً إلى الجهود التي يضطلع بها السيد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك هذه الأيام ومساعيه في تشكيل الحكومة الجديدة.
من جانبه جدد السفير الروسي دعم بلاده الثابت للسودان في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية ، ومؤكداً استعداد روسيا للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بمنح شحنات من القمح للسودان في نهاية هذا العام.
وأضافت وزارة الخارجية في تصريح صحفي ان اللقاء بحث ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات لجان التشاور السياسي التي عقدت في سبتمبر الماضي في موسكو ، والترتيب لانعقاد الجولة المقبلة في الخرطوم في سبتمبر من العام القادم ، هذا وقد أمّن اللقاء على استئناف اجتماعات اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين فور تشكيل الحكومة الجديدة .

اترك رد

error: Content is protected !!