أخبار السودان جنوب السودان

الرئيس سلفاكير يستقبل الفريق أول ركن شمس الدين كباشي

الخرطوم – جوبا : الرواية الاولى

استقبل رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت بمقر إقامته بجوبا اليوم، عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بحضور وزير الدفاع الفريق الركن ياسين إبراهيم ووزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومن جانب حكومة جنوب السودان مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية الفريق توت قلواك.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، بجانب التشاور حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقدم عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن كباشي خلال اللقاء، تنويرا للرئيس سلفاكير حول تطورات العملية السياسية الجارية بالبلاد.

إلى ذلك أوضح وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق في تصريح صحفى، ان زيارة عضو مجلس السيادة ولقاءاته بقيادة دولة جنوب السودان تأتي في إطار جهود الإيقاد التي يرأس دورتها الحالية السودان، لبسط الأمن والسلام والإستقرار في المنطقة وجمهورية جنوب السودان على وجه الخصوص، من خلال متابعة تنفيذ إتفاقية السلام المنشطة بدولة جنوب السودان.

وأكد وزير الخارجية وقوف السودان مع الأشقاء في دولة جنوب ومتابعته تنفيذ إتفاقية السلام المنشطة ومساعدة أطرافها في التغلب على كل المعوقات والتعقيدات التي تعترض سير عملية التنفيذ.

اترك رد

error: Content is protected !!