أخبار السودان

الخارجية : حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد على يد زعيم جماعة يمينية متطرفة سلوك عدواني استهدف مشاعر المسلمين في رمضان

الخرطوم : الرواية الأولى
أدانت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم وبأشد العبارات ما أقدم عليه بعض المتطرفين في السويد من إحراق نسخ من القرآن الكريم مما يعتبر إساءة متعمدة و سلوك عدواني و عدم مراعاة لمشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك الذي يبتهل فيه أكثر من مليار مسلم بالتضرع و الدعاء من أجل الأمن و الاستقرار في العالم .
وقال البيان ان وزارة الخارجية تؤكد أن حدود حرية التعبير لا ينبغي أن تتجاوز التعدي على حقوق الآخرين و إستفزاز مشاعرهم الأمر الذي يتعارض مع جميع القيم والمبادئ الدينية ومبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في المعاهدات و المواثيق ، ويؤجج مشاعر الكراهية والعنف وينسف التعايش السلمي.
و نبهت الوزارة من خطورة أساليب إثارة الكراهية ، و استفزاز المشاعر الدينية التي تؤجج مشاعر العداء و الانقسام في المجتمعات و تسيء لقيم الحرية و معانيها الانسانية و لا تخدم سوى أجندات التطُرف و التطٌرف المضاد .
و أضاف البيان إن وزارة الخارجية إذ تجدد موقفها الثابت و الرافض للاساءة للاديان و المعتقدات ، فإنها تحذر من تكرار هذا السلوك المتطرف على غرار ما خطط راسموس بالودان، زعيم حزب Stram Kurs اليميني المتشدد الدنماركي، للمظاهرة المناهضة للمسلمين ونفذها.

اترك رد

error: Content is protected !!