الأخبار

الحزب الاتحادي الأصل يرحب باعلان الحركات المسلحة انهاء الحياد

معتز الفحل – الامين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل

الخرطوم : الرواية الأولى

ثمن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل عاليا تجديد وتأكيد حركات الكفاح المسلح الوقوف مع وحدة السودان والوقوف مع القوات المسلحة القومية المهنية الموحدة..
وكشف الامين السياسي للاتحادي الأصل معتز الفحل تلقي رئيس الكتلة الديمقراطية نائب رئيس الحزب الاتحادي الأصل السيد جعفر الصادق الميرغني أمس تنويرا من القائد مني اركو مناوي حول التطور الجديد في المواقف من الحرب .
وحيا الفحل رفاقه في حركات الكفاح المسلح،وهنأهم علي صبرهم وحمايتهم للمدنيين ودفاعهم عن الاهل بدارفور وكل السودان من خلال وجود قواتهم في تلك المناطق ، واضاف مرحبًا بتجديدهم وتأكيدهم للوقوف مع نضال اهل السودان ضد مليشيات الدعم السريع ، وقال بحكم وجودونا في تحالف واحد ولنا رصيد طويل من العمل المشترك في النضال والمقاومة ضد القهر والبطش لسنوات طويلة كنا متفهمين لموقف القائد مني ود. جبريل وسنستمر نعمل معا لتوحيد القوي السياسية والمدنية وبناء جسور ثقة حقيقية مع الجميع وصولا الي وطن يسع الجميع والتأسيس لتحول ديمقراطي حقيقي وفترة انتقالية قصيرة تقودنا لانتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يمثله، وأكد الفحل ان هذا الموقف المعلن من حركات الكفاح المسلح ضد الدعم السريع ليس بغريب ،لافتًا الي ان الدعم السريع أسس وانشئ أصلا لمحاربة نضال اهل دارفور ضد الظلم والعنصريه.
وأبدي الامين السياسي للحزب الاتحادي الاصل تفاؤله بتزامن انعقاد المؤتمر الصحفي للرفاق مع الذكري ٣٥ لاتفاقية السلام السودانية التي وقعها الميرغني مع قرنق في ١٦ نوفمبر ١٩٨٨ باديس ابابا مشيرا الي انها دعت لانعقاد المؤتمر القومي الدستوري،وتابع ان ذلك يجعلنا نجدد الدعوة لعقد المؤتمر الدستوري للاتفاق علي مباديء ومرتكزات تأسيس الدولة .وحيا الفحل الذكري وأعلن نية حزبه التواصل مع القائد عبدالعزيز الحلو وقيادة الحركه الشعبيه لتطوير تفاهماتنا لمصلحة اهل السودان ووحدة ترابه وشعبه .
وقال الفحل :”اننا بمناسبة ذكري اتفاقية الميرغني / قرنق نحي مولانا السيد محمد عثمان الميرغني وصبره وحكمته وحنكته، وقد تعلمنا منه الصبر والتمعن واحترام خيارات الآخرين وان نوغل في الأمور برفق دون شطط او تهاون ..ونجدد التزامنا بالعمل مع الجميع لانهاء الحرب وعودة أهلنا الي ديارهم وخروج المليشيا من المساكن والمشافي والاعيان المدنية ،وان إغاثة ومساعدة السودانيين المتضررين من الحرب واجب ومهمه ساميه ونحي لجان الطوارئ والخدمات والمقاومة وكل الفاعلين الذين يعملون في هذا المجال .
واختتم الامين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل معتز الفحل مؤكدا تواصل السيد جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب مع كل الأطراف السودانية والاقليمية والدولية لشرح رؤي الحزب وتوضيح مواقفه تجاه مختلف القضايا كما أكد اهتمام نائب رئيس الحزب بملف وحدة وتماسك وتطوير اداء الحزب ليكون أكثر فاعلية في المشهد السياسي الراهن .

اترك رد

error: Content is protected !!