الرواية الأولى

نروي لتعرف

أخبار السودان أفريقيا

البرهان رئيس الدورة الحالية للإيقاد يوجه السكرتير التنفيذي للمنظمة للإهتمام بقضايا الإقليم الحيوية

الخرطوم : الرواية الاولى

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الدورة الحالية للايقاد *الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان * بمكتبه اليوم  ورقنى قبيهو السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية(إيقاد).

وأوضح ورقنى في تصريح صحفي أن اللقاء جاء بهدف التشاور وأخذ التوجيهات من رئيس مجلس السيادة رئيس الايقاد حول القضايا الهامة بالإقليم  مشيراً إلى أن اللقاء تناول قضايا التصحر  وعودة إريتريا للمنظمة فضلاً عن الأوضاع بجمهورية جنوب السودان.

وأكد السكرتير التنفيذي للإيقاد أن الإجتماع كان هاماً ومثمراً خَلُص إلي نتائج ستدعم جهود الإيقاد لحل قضايا الدول الأعضاء. 

وقال ورقني” الآن  إستطيع  التأكيد على أن وضع المنظمة  أفضل بكثير  نظراً الي التحديات الكبيرة وأجهتها خلال العام الماضي خاصة فيما يلي العلاقات السودانية الإثيوبية التي عادت الي طبيعتها بعد تورتات كبيرة وذلك بفضل جهود الايقاد. 

ودعا سيادته الي التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا هامة ممثلة في السلام في دولة الجنوب وقضية الجفاف التي تعاني منها ثلاثة دول أعضاء على  رأسها الصومال لافتاً إلي أن المنظمة تعمل الآن في مسارين هما الأمن والسلام و الكوارث الطبيعية في المنطقة.

اترك رد

error: Content is protected !!