الأمم المتحدة

الامين العام للأمم المتحدة : رأيت الوجه الحقيقي للإسلام في تجربة صيامي

الخرطوم : الرواية الاولى

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الصيام أظهر له الوجه الحقيقي للدين الإسلامي، مشيرا إلى أنه صام عن الطعام أثناء زياراته السابقة لمخيمات اللاجئين، لإظهار تضامنه مع المسلمين.

وأضاف الأمين العام في تصريح أدلى به لموقع “أخبار الأمم المتحدة”: “الصوم أظهر لي الوجه الحقيقي للإسلام المتمثل في السلام والتضامن والسخاء الذي شهدته في المجتمعات المستضيفة للاجئين وأيضا صمود وشجاعة اللاجئين أنفسهم وهو أمر ملهم للغاية”.

وتابع: “من المنطقي أن أعرب عن تضامني مع اللاجئين المسلمين خلال شهر رمضان المبارك.. كل عام كنت أتوجه إلى دولة بها مخيمات أو تجمعات للاجئين لقضاء بعض الوقت معهم حيث أصوم وأعرب عن تقديري لتقاليدهم وقيمهم الدينية، وأبدي نفس التضامن أيضا مع المجتمعات المضيفة”. 

وأفاد بأنه سيزور الصومال خلال شهر رمضان الحالي للتعبير عن تضامنه مع الشعب الصومالي، وذلك في إطار زياراته المعتادة التي يجريها لدول إسلامية خلال رمضان كل عام.

وأشار إلى أن غالبية اللاجئين الذين زارهم خلال توليه منصب المفوض السامي لشؤون اللاجئين كانوا مسلمين، كما أن غالبية المجتمعات التي تستضيف اللاجئين بسخاء هائل وتضامن، كانت مسلمة.

اترك رد

error: Content is protected !!