ولايات السودان

الإدارة الأهلية بولاية الخرطوم توجه انتقاداً لاذعاً لوالي الخرطوم

المك عجيب الهادي – رئيس الإدارة الاهلية بولاية الخرطوم

الخرطوم : الرواية الاولى
وجه المك عجيب الهادي رئيس الإدارة الأهلية بولاية الخرطوم انتقادا لاذعاً لوالي ولاية الخرطوم محمد عثمان حمزه لما اسماه إمعان الوالي في تجاوز الإدارة الأهلية وعدم دعوتها لحضور مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم المزمع انطلاقه اليوم .
وقال المك عجيب في تصريحات صحفية اليوم انهم لا ينظرون الي عدم تقديم الدعوة متعلق بأشخاص وإنما هو تجاوز للكيانات الحية والمجموعات السكانية المهمة والمنتجة في الولايةً من مزارعين ورعاة وغيرهم .
وأضاف رئيس الإدارة الأهلية بولاية الخرطوم : أخشي ان تكون حمي الإقصاء المنتشره هذه الايام في المشهد السياسي قد اصابت الأخ الوالي ونقول هذا لأننا لمسنا ( الخيار والفقوس ) في دعوة أطراف معينة للمؤتمر وتصطف علي موقف سياسي محدد واكون اكثر صراحة مؤيدي الاتفاق الاطاري .
واشار المك عجيب الي ان هذه الخطوة خالية من الحكمة والحصافة في التعامل مع مجتمع مثل مجتمع ولاية الخرطوم وستفقد والي الخرطوم كثير من عناصر السند والرضي الشعبي .
وقال المك عجيب ان قضايا التنمية الاساسية تبدأ من الارياف التي هي بمثابة الرئة لولاية الخرطوم ، وقري الريف ما زالت تعاني من الإهمال وعدم المبالاة بقضايا أهلها فمن يصدق ان اكثر من 80 قرية بالريف الجنوبي لأمدرمان لم تقنن منها إلا اربعة قري فقط بشهادات بحث .
كما أشار المك عجيب الي إيقاف مشروع محطة مياه السليمانية تعسفاً من قبل لجنة التمكين ولم يشرع حتي الان في اتمامها رغم المعلوم للولاية بالضرورة من العطش وانعدام المياه الصالحة للشرب في تلك القري .
واختتم المك عجيبه برسالة الي والي الخرطوم قال فيها : انت مسؤول من جميع الناس بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم واكبر خطأ استراتيجي يمكن ان ترتكبه هو إقصاء كيانات لصالح أخري ، واعلم ان عمر اي جهاز تنفيذي قصير ، وان مكونات الولاية وعلي رأسها الإدارة الأهلية هم ممسكات المجتمع وقبلة الأهالي في التعبير عنهم وادواتهم في مواجهة قضاياهم الحياتية والمعيشية والمجتمعية ومصالحهم الحيوية التي لن نتواني في الدفاع عنها بكل ما أوتينا من عزيمة وقوة

اترك رد

error: Content is protected !!