الأخبار

الإتحادي الأصل يرحب بإنهاء مهمة يونيتامس – بيان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل
الناطق الرسمي

التاريخ 5 / 12 / 2023

بيان صحفي

يرحب الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل بقرار مجلس الأمن انهاء مهام بعثة اليونتامس و اعادة توزيع مهامها علي وكالات الامم المتحدة العاملة . و إذ يرحب الحزب بهذا القرار لما تعلق بأداء البعثة في الفترة الانتقالية و الذي ابتعد كثيرا عن الحياد دون السماح بتفكيك الازمة السياسية بالبلاد الي عواملها الاولية للخروج بحلول واقعية تخاطب جذور الازمة و تفضي الي اتفاق شامل يحصد اجماعا يمكنه من استعادة الانتقال الديمقراطي و يعزز مسيرة بناء الدولة السودانية علي اسس من الحرية و السلام و العدالة . إن السبيل الذي سلكته البعثة ، بالتسويف تارة و إيصاد الأبواب تارة أخري ، قد أغري و أطمع و افضي لتدخلات خارجية في الشأن السوداني تجاوزت الخطوط الحمراء و انتهت بحرب غير مسبوقة اسهمت في تكريس حالة الانقسام السياسي و يحذر الحزب في حال استمرارها من انقسام مجتمعي يهدد الوحدة الوطنية .
يجدد الحزب الدعوة الي الوفاق الوطني الشامل عبر المبادرة التي اطلقها السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب ، للأمة السودانية لحل الازمة السياسية بالبلاد و الذي ظل هدفا استراتيجيا له عبر اتفاقاته و تحالفاته السياسية منذ توقيع اتفاقية التجمع في يوليو ٢٠٠٥م ، و هي مساعي لم تعرف الملل يوما حفاظا علي دماء السودانيين و محاربة لعوالق النفوس الضيقة و تمتينا و توحيدا لارادة السودانيين السياسية لمجابهة تحديات آخذة في التعقيد اسبابها الاقصاء الممنهج و التشنج الاعمي .
يري الحزب أن في إيقاف بعثة يونتامس ، سانحة علي حافة هاوية الانزلاق ، لكل السودانيين لإبتدار حوار سوداني / سوداني فيما بينهم توسع فيه المشاركة و تبني توصياته الشراكات السياسية الجديدة علي أسس من الوطنية و الانتماء .

و الله الموفق
عمر خلف الله يوسف
أمين الإعلام
الناطق الرسمي

اترك رد

error: Content is protected !!