أخبار السودان

الإتحادي الأصل : قوة تابعة لجهة معلومة حالت دون إنعقاد اجتماعات اللجنة العليا لإستقبال مولانا الميرغني

الخرطوم : الرواية الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل

الي جماهير شعبنا الصامدة
لقد ظل الحزب يسعى بكل مايملك لإيجاد حلول للازمة السياسيه الراهنة التي تمر بها بلادنا وان يكون الحل سوداني سوداني دون إملاء اوشروط فقدم مبادرة تحوي حلولا للراهن السياسي قابلة للتطبيق ، و يؤكد حزبنا رفضه لاي حلول ثنائية تعيد الوضع الي المربع الأول .

جماهير شعبنا ،،
في الوقت الذي يستنفر فيه الحزب كافة قياداته وقواعده في العاصمة والولايات تأهبا واستعدادا لعودة مولانا الحسيب النسيب السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب و مرشد الطريقة الختمية و راعي النضال الوطني و مفجر الكفاح و رمز العمل الوطني . و لقد ظل سيادته داعما للانتقال الديمقراطي رغم التعثر الذي اصابه .

جماهير شعبنا الوفية ،،
تأتي هذه العودة والوطن يمر بمنعطف يهدد وحدته وسلامة أراضيه و انسانه وتفكك بنيانه ، حيث ننظر الي عودة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني في الإطار القومي لأننا نريد لعودته ان تكون ترياقا لهذا الوطن من السموم التي انتشرت في جسده من قبلية وجهوية واثنية وعنصرية نتنة كادت ان تعصف بوحدة الوطن .

جماهير شعبنا الوفية ،،
ونحن نستعد لهذه العودة بترتيب أماكن الاحتفاء و الاستقبال بمقار الحزب التي تشهد حركة و نشاط و اجتماعات للجنة العليا للعودة و لجانها الفرعية بجنينة السيد علي الميرغني تفاجئنا بقوات تابعة لجهة معلومة تدخل دار ابو جلابية في بحرى وجنينة السيد علي الميرغني في شارع النيل بكل عدتها وعتادها و تحول دون إنعقاد اجتماعات اللجنة العليا للعودة و لجانها الفرعية . وأننا إذ نستنكر هذا المسلك الذي قامت به هذه القوات ونشجب هذا السلوك الغير قانوني و المعيق للتجهيز والتحضير لعودة مولانا ، وان هذا السلوك يشير إلي اجندة غير وطنية القصد منها إرباك المشهد و هذا السلوك البربري الغير مسؤول لن يجعلنا نتراجع عن هذه الاستعدادات وأننا مستمرون في عملنا وقد اعتدنا على مثل هذه التصرفات الصبيانة الغير راشدة و غير مسؤلة
فنحن لايوهن عظمنا التلويح بسيف كافور ولايخطف بصرنا لمعان ذهب المعز ،فعودة مولانا الحسيب النسيب السيد محمد عثمان الميرغني أصبحت ضرورة ملحة تمليها المخاطر التي تهدد وطننا والعودة قائمة و لو كره الاخرون .

١٥ نوفمبر ٢٠٢٢م
عمر خلف الله يوسف
الناطق الرسمي

اترك رد

error: Content is protected !!