قناة الزرقاء

قناة الزرقاء
السودانيون هناك

نظمتها ( إسناد ) واتحاد الصحفيين – خبراء يثرون ندوة الدعم النفسي في ظل الحرب

القاهرة : الرواية الأولى

قال السفير كمال حسن على نائب رئيس مبادرة اسناد السودانيين المتأثرين بالحرب ان السودان مر بمرحلة حرجة لم تحدث من قبل فى تاريخية نتيجة لسلوك المليشيا المتمردة فى انتهاك حرمات المنازل وتدميرها للمؤسسات الحكومية .
وابان خلال حديثة اليوم فى ندوة الدعم النفسي التى نظمت من قبل مبادرة اسناد بالتعاون مع اتحاد الصحفيين السودانين بمبانى المبادرة بمدينة نصر تحت شعار ( السودانيات صانعات الامل)
ان ( اسناد ) حريصة على تقديم الدعم النفسى وبعض الخدمات الطبية والمواد الغذائية بجانب العمل فى المجال الثقافى .

وتطرق لدور الإعلاميات الكبير فى توعيه المجتمع بالمحافظة على تماسك النفس فى هذة الازمة التى تمر بها البلاد ، وبث روع العودة الطوعية للبلاد .
واكدت دكتور ساره ابوه خبير الصحة النفسية على اهمية الدعم النفسي خلال الازمات مشيرا إلى ضرورة اعادة بناء الحياة وتعزيز القدرة على الصمود والتعافى المستدام .
وقالت خلال حديثها فى محاضرة الدعم النفسي
لابد من اعادة التماسك والمساهه فى دعم الصحة العقلية للافراد وتحقيق الرفاقيه العامه للمتاثرين بالحرب .
وتحدثت عن اثار الحروب على الصحة العقلية والعاطفية للأفراد والمجتمع مشيرةً الي اهمية الدعم النفسي
لدورة فى عملية تعافي المجتمع من آثار الحرب ، و الى ضرورة تعزيز الصحة النفسية وتوفر الدعم النفسي والاجتماعي للمجتمعات المتضررة من الحرب ليساعد في تقليل القلق والاكتئاب وتعزيز الصحة النفسية العامة للأفراد ، وكذلك إعادة بناء الثقة والعلاقات الاجتماعية لتفادي تعرض العلاقات الاجتماعية للتأثر الشديد خلال فترات الحروب .
وتحدث الدكتور أحمد مرعى المستشار التربوي والخبير الاجتماعي حول الخطوات التى تتبع لتربية الاطفال بالطرق السليمة ، وانتقد اتجاه بعض الاسر إلى إعطاءِ أبنائهم كلّ ما يرغبونَ به وإعطائهم الحُرِّية لفعل ما يريدونَ وذلك لاعتقادهم بأنّ وَضْع القيود عليهم تجعلهم مُتسلِّطينَ في نظرهم ،، واضاف ان تربية الابناء تعتمد على التوازُن ذلك بإعطاءِ الأطفال مساحةً للاستمتاع بأوقاتهم .

من جانبها ابانت الدكتور فاطمة السيد المعالج النفسي والاخصائية الاجتماعية ان توفير بيئة مثالية للتربية ومنزل آمن وطعام ومأوى من مسؤوليّات الآباء تجاه أطفالهم .
وتطرقت الى كيفية تربية الأطفال السليمة التي تساعدهم فى حياتهم المستقبلية من أجل الوصول بهم إلي المستوي العقلي والأجتماعي المطلوب .
وأشارت الاستاذة عفاف احمد عبد الرحمن رئيس اللجنة الاجتماعية بمبادرة اسناد الي اهمية دور الاعلام فى
التوعية بالعودة الطوعية للمتأثرين بالحرب للسودان مشيده بالدور الذي تطلع به الإعلاميات السودانيات
فى تسليط الضوء على مبادرة اسناد بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمساعدة في توفير الغذاء والعلاج للمتاثرين بالحرب بمصر .

اترك رد

error: Content is protected !!