سبع سنابل

وصول رابع طائرات الجسر الجوي القطري لمساعدة المتأثرين بالسيول والأمطار في السودان وفرق قطر الخيرية توزع المساعدات للمتأثرين ميدانيا

الرواية الاولى | بورتسودان

وصلت لمطار بورتسودان اليوم رابع طائرات الجسر الجوي القطري لتقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين من السيول والأمطار بالسودان، وذلك بتمويل من صندوق قطر للتنمية ضمن جهود الاستجابة القطرية العاجلة والمستمرة لأغاثة الأسر المتضررة وتعزيز صمودهم.
وفي إطار العلاقات الإنسانية والأخوية المتميزة بين البلدين، استقبل القائم بالأعمال القطري عبد الله بن راشد المهندي، وممثل مفوضية العون الإنساني، وفريقا قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري بالسودان طائرة المساعدات الرابعة التي احتوت شحنتها على 570 خيمة لإيواء الأسر التي تدمرت منازلها جراء السيول والأمطار مؤخراً في ولايتي الشمالية ونهر النيل حيث تعكف الفرق الفنية لقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري على توزيع المساعدات للمتأثرين ميدانيا.
وقال حمد عبد الوهاب، مدير إدارة الطوارئ بمفوضية العون الإنساني الإتحادية، انهم سعيدون باستقبال الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي القطري لدعم المتأثرين من السيول والفيضانات بالسودان. وأعرب عن شكر المفوضية وتقديرها للمساعدات القطرية، ونوّه للتنسيق الكامل مع الجمعيات القطرية العاملة في السودان لإيصال المساعدات القطرية إلى مستحقيها. وقال إن قطر الخيرية ظلت تُنسق بشكل مستمر مع مفوضية العون الإنساني في كل المساعدات المقدمة.
وفي الأثناء، كشف طارق محي الدين، مدير مكتب قطر الخيرية بالانابة في السودان أن الفرق الميدانية لقطر الخيرية باشرت توزيع الخيام للمناطق المتضررة من السيول والأمطار بعدد من الولايات حيث نفذت اليوم تدخلاً جديداً بمنطقة أبو حمد في ولاية نهر النيل، وتعتزم ايصال المساعدات المتواصلة عبر الجسر الجوي القطري للمتأثرين والأسر التي انهارت منازلها جراء السيول والفيضانات بعدد من الولايات.

اترك رد

error: Content is protected !!